قصة نجاح ستيف هارفي | قصة حياة ستيف هارفي مع التشرد

قصة نجاح ستيف هارفي من مشرد لا يمتلك اكل او مأوى إلى ممثل ومنتج ومقدم برامج تلفزيونية دعونا نتعرف على قصة نجاح ستيف هارفي، من هو ستيف هارفي هو برودريك ستيفن أو ما عرف بأسم الشهرة "ستيف هارفي" الممثل المنتج المؤلف بالإضافة إلى أنه مقدم برامج تلفزيونية مثل (Steve Harvey morning show) وبرنامج (Family feud) إن كان السؤال من هو ستيف هارفي؟ الجواب هو الرجل ذو الحس الفكاهي هو ستيف هارفي الذي وصل إلى النجومية والشهرة من خلال موهبتهِ في إلقاء النكات.

قصة حياة ستيف هارفي

ولد ستيف هارفي في عام 1957م والذي يوافق 17 يناير في ولاية فيرجينيا الغربية في ولش ولد هارفي في عائلة متدينة مسيحية، اعتاد ستيفن الذهاب الى جامعة فيرجينيا الغربية ولاحقاً جامعة كينت بعدما انتهى من المدرسة الثانوية، كان ستيف يمتلك حس الدعابة والفكاهة حيث أنه يستطيع إضحاك اي شخص حتى يغمى عليه وهذه الميزة في ستيف قام بوصفها في كتابه "أقفز" قائلاً عنها بأنها الموهبة أو الهبة التي قدمها الله إليه.

ملخص كتاب أقفز

في متناول قصة نجاح ستيف هارفي سوف نشرحها كما شرحت في كتابه كتاب أقفز لستيف هارفي، في بداية الكتاب يتحدث ستيف هارفي عن حلمه وقد ذكر موقفاً تدمع له الأعين، وكان الموضوع يتحدث عن آنسة ستيف هارفي التي طرحت أحد الأفكار في الصف وهي أن يقوم كل طالب من الطلاب بكتابة حلمه وماذا يريد أن يصبح عندما يكبر وكان ستيف هارفي يطمح ويحلم أن يظهر في التلفاز بشكلاً أو بأخر، وعندما جاء دور ستيف هارفي لكي يلقي ما في باله من احلام استوقفته المدرسة وقالت له انتي سوف تظهر على التلفاز بنوعاً من أنواع السخرية وخاصة أن ستيف هارفي كان يعاني من مشاكل اثناء التحدث (يتئتئ).

وكان هذا من أقوى المواقف صدمةً على ستيف هارفي حيث أنه لم يكن متخيل أن حلمهُ سوف يجعلهُ محطاً للسخرية، عاد ستيف هارفي إلى المنزل لكي يروي إلى أمه ما حدث معه في المدرسة فبدأ بأخبارها بأن المدرسة قامت بتوبيخي والسخرية مني لاني اريد ان أظهر على شاشة التلفاز وعلى عكس توقع ستيف هارفي فقامت والدته بتوبيخي أيضاً وقالت لها لا يوجد لدينا رجل يظهر على التلفاز.

في موقف طفل مثل ستيف هارفي لا يمكن أن تتخيل معنى الإحباط الذي تعرض له من أمه وأستاذته ولكن كان هنالك من يدعم ستيف ويشجعه على الظهور وتحقيق حلمه والذي كان يدعمهُ هو والده وهو الشخص الذي جعل ستيف هارفي يكافح من اجل ما هو عليه الآن.

قصة نجاح ستيف هارفي

بدأت القصة بأهمال ستيف هارفي لدراسته في الجامعة وعدم قدرته على التحمل مع الضغوطات النفسية التي يتعرض لها من قبل أصدقاءه الذين كانوا دوماً ما يقولون له بأنه فاشل ولا يستطيع أن ينجح أو يحقق أي شيء وخاصةً بعدما تعرض إلى الفصل من الجامعة مرتين، يقرر ستيف هارفي أن يستقل سيارته ويذهب في جولة في جميع الولايات المتحدة الأمريكية.

لم يكن لدى ستيف هارفي اي مصدر دخل يعتمد عليه لكي يأخذ هذه الجولة ولكن لم يستسلم وأصر أن يركب في سيارته ويبدأ في جولتهِ، أثناء جولة ستيف هارفي في الولايات المتحدة لم يكن متخيل أن حياته منذ تلك اللحظة سوف تصبح بائسة لهذا الحد ولم يكن مدرك أنه سوف يتعرض إلى هذه المواقف.


احد المواقف التي جعلت ستيف هارفي يبكي هي عدم قدرته على استئجار غرفة في أحد الفنادق لكي يستحم فكان يذهب إلى حمامات الفنادق ويقوم بأخد بعض المناديل الورقية التي يبلها في الماء ثم يبدأ في مسح جسده، وفي أحد المرات لم يستطيع الخروج من هذه الحمامات لساعات طويلة لأن ملابسه كانت في الخارج وكان حول ملابسه الكثير من الرجال والنساء فما كان من ستيف إلا البكاء.

لم يستسلم ستيف هارفي بسهولة وقرر أن يحاول ويحاول حتى يصل إلى هدفه وبدأ اول عرض له في أحد الأندية الكوميديا الصغيرة وكان يتلقى بعضاً من المال من خلالها ولكن لم يدم ذلك طويلاً.

وبعد مرور فترة زمنية من حياة التشرد والعمل في غسيل السيارات وبيع التأمينات وحتى جرب هارفي مهنة الملاكم حتى وجد ضالته في أول فرصة قدمت له في عام 1989 في تصفيات نهائي الأبحاث الكوميدية Johnnie Walker والجديد بالذكر أنه لم يكن هارفي فقط الذي قدم تجارب الاداء بل إن دوين جونسون كان له نصيب منها ولكنه لم يكن يمتلك الموهبة في إضحاك الناس مثل ستيف هارفي.

احترف ستيف هارفي مهنة الكوميديان وأصبح أيقونة في فن الإلقاء والستانداب كوميدي حتى أن شهرته وصلت إلى Showtime في Apollo وقدم بعض العروض على خشبة المسرح التي تم تصويرها في العام 1993 وبقي هارفي يمارس احترافه في Showtime حتى عام 2000 وبسبب الظروف التي أجبرته على تركهم وقع العديد من العقود مع العديد من الشركات وقام بصنع مجموعة كبيرة من الأعمال التي مهدت طريق النجومية ومنها اول عمل خاص به وهو "ستيف هارفي شو" والذي كان يلقى من خلاله اجراً بسيطاً ولكن سرعان ما بدأ عرض هذا البرنامج اخد سمعة طيبة وضجة كبيرة وأصبح ستيف هارفي هو الشخص الذي هو عليه الآن.

ومن خلال تأسيس فرقة ملوك الكوميديا والتي شاركه فيها كلاً من أصدقائه (سيدريك,بيرني ماك,هيوغلي,هارفي) الذين صنعوا اول برنامج وثائقي لهم في العام 2000 وسمي بأسم ملوك الكوميديا الاصلين والذي كان السبب في شهرة هارفي في جميع أنحاء العالم لأن دور هارفي كان الدور الأكثر وضوحاً وكان محبوباً من قبل الجماهير.

كم ثروة ستيف هارفي؟

كم تقدرة ثروة ستيف هارفي ؟ تقدر ثروة ستيف هارفي بمبلغ وقدره 160000000 مليون دولار أمريكي.

كم طول ستيف هارفي؟

يبلغ طول ستيف هارفي بالسنتيمتر 185.9سم 
طول ستيف هارفي بالقدم 6.1 قدم

عدد زوجات واولاد ستيف هارفي 

تزوج ستيف هارفي ثلاث مرات، الزوجة الأولى لستيف هارفي هي مارسيا هارفي ودام زواجهم لمدة 14 عام والزوجة الثانية هي ماري لي شاكلفورد والذي دام زواجها من ستيف هارفي 9 سنوات أما الزوجة الثالثة والزوجة الحالية لستيف هارفي هي مارجوري بريجدز تزوج منها في عام 2007.

كم عدد اولاد ستيف هارفي؟ يبلغ عدد اولاد ستيف هارفي 4 اولاد وهما التوأم براندي وكارلي ستيف هارفي وبرودويك ستيف هارفي ووينتون ستيف هارفي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-